‫الرئيسية‬ سياسة الخارجية الفلسطينية تندد بتعميق الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
سياسة - أبريل 9, 2019

الخارجية الفلسطينية تندد بتعميق الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

 نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بعمليات تعميق الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد قرار سلطات الاحتلال مصادرة عشرات الدونمات والأراضي الزراعية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن سلطات الاحتلال تواصل تغولها الاحتلالي في أرض دولة فلسطين بشتى الأساليب والأشكال الاستيطانية المختلفة، عبر تصعيد إجراءات وتدابير سرقة الأرض الفلسطينية المحتلة وقضمها بالتدريج وتخصيصها في النهاية لصالح الاستيطان.

واعتبرت أن “الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال يشجعه ويوفر له الغطاء للتمادي في محاولاته لتغيير الواقع القانوني والتاريخي والديموغرافي القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة لصالح روايته التلمودية”.

وأضافت أن الدعم الأمريكي “يصب في مخططات الاحتلال الرامية إلى مضاعفة أعداد المستوطنين في الضفة الغربية”.

ولفت البيان إلى أن الوزارة ستواصل عملها ضمن مسؤولياتها في مواجهة المخاطر والجرائم التي ت رتكب في حق الشعب الفلسطيني، وستعود لترفع هذه الجرائم من جديد إلى كافة الجهات صاحبة الاختصاص.

وكان مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، أشار أمس إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بالاستيلاء على نحو 406 دونمات (الدونم يعادل 1000 متر مربع) من أراضي سبع بلدات جنوب نابلس، بهدف شق طريق لفائدة المستوطنين الإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى يونس مجاهد على إثر انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصح…