‫الرئيسية‬ سياسة المغرب يحصد مزيدا من الدعم لقضية الصحراء المغربية بأمريكا اللاتينية
سياسة - يونيو 11, 2019

المغرب يحصد مزيدا من الدعم لقضية الصحراء المغربية بأمريكا اللاتينية

أكد الموقع الإخباري البيروفي “بيروإنفورما” أن المغرب يحصد دعما متزايد بدول أمريكا اللاتينية في ما يتعلق بعدالة قضية الصحراء المغربية.

ففي مقال بعنوان “المغرب يحصد مزيدا من التأييد بأمريكا اللاتينية”، كتب الخبير و الأكاديمي البيروفي، ريكاردو سانتشيث سيرا، أن مقترح الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، بات “يحصد تأييدا متزايدا بمنطقة أمريكا اللاتينية”، مشيرا إلى أن المقترح يستجيب لروح القرارات الأخيرة لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن مبادرة الحكم الذاتي تستجيب لمعايير القرارات المذكورة، التي تدعو إلى “حل سياسي وواقعي وقابل للتطبيق ودائم لقضية الصحراء”، وتعد الحل الكفيل بوضع حد لمعاناة المحتجزين بمخيمات تندوف جنوب الجزائر.

وكمثال على اندحار الأطروحة الانفصالية بأمريكا اللاتينية، ذكر الكاتب بالموقف الأخير لدولة السلفادور التي أكدت من خلال بيان لوزارة خارجيتها أنها “توجد حاليا في مرحلة تقييم علاقاتها الدبلوماسية” مع الجمهورية الوهمية، وذلك في إطار رسم سياستها الخارجية الجديدة.

وفي السياق ذاته، ذكر الخبير البيروفي أيضا بموقف سلطات بلاده التي منعت في شتنبر 2017 الانفصالية المدعوة خديجتو المختار، المنتحلة بدون موجب حق صفة ديبلوماسية، من دخول التراب الوطني وقامت بترحيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صباح بن صديق في لوك جميل من إبداع أمين استوديو

بعد تعامله مع العديد من المشاهير داخل المغرب وخارجه، أبدع خبير الشعر المغربي الشاب أمين ال…