‫الرئيسية‬ إقتصاد صندوق النقد الدولي يدعو روسيا الى التركيز على إجراء إصلاحات داخلية
إقتصاد - مايو 24, 2019

صندوق النقد الدولي يدعو روسيا الى التركيز على إجراء إصلاحات داخلية

أفادت وسائل اعلام روسية اليوم الجمعة ،أن صندوق النقد الدولي دعا روسيا الى الى التركيز على إجراء إصلاحات داخلية والبدء بخفض سعر الفائدة الرئيسي ،حتى لا يتباطأ النمو الاقتصادي و لكي ينخفض التضخم المالي.

وجاء في بيان للصندوق نشرته الصحافة الروسية أن “آفاق النمو الاقتصادي في روسيا ستعتمد على فعالية السياسة الاقتصادية الداخلية والإصلاحات المحلية” ،موضحا أنه في الأعوام الثلاثة الأخيرة بلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي 1.4 بالمئة، وينتظر الحفاظ على هذا النمو في عام 2019.

ووفقا لتقييمات الصندوق، من المتوقع أن يكون الدعم الخارجي للنمو محدودا وفق هذه الشروط، ولزيادة إمكانيات النمو، يجب على روسيا تركيز جهودها الأساسية على الإصلاحات الداخلية.

كما أشار الصندوق إلى أن السياسة النقدية تتكيف مع التهديدات المحتملة لاستقرار الأسعار ، ميرزا أنه في الوقت الحالي، تقيم السياسة النقدية كـ”صارمة باعتدال”، وتخفيفها يبدو مبررا.

وخلص المصدر ذاته ،الى أن الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة، وفقا لتقييمات الصندوق، كان له تأثير أضعف على التضخم مما كان متوقعا، كما قل ضغط التضخم بسبب ارتفاع سعر صرف الروبل واستقرار الأسعار المحلية على الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صباح بن صديق في لوك جميل من إبداع أمين استوديو

بعد تعامله مع العديد من المشاهير داخل المغرب وخارجه، أبدع خبير الشعر المغربي الشاب أمين ال…